مجتمعهام

3232 حالة نشطة .. ومعظم حالات الإصابة بـ”كوفيد 19″ تتوزع بين شمال وجنوب المملكة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين 29 يونيو الجاري، عن تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 12290 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشار الوباء.

وقالت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، هند الزين، في التصريح اليومي، من مقر وزارة الصحة بالرباط، نقلته الوزارة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن عدد الحالات النشطة بلغ 3232 حالة، من بينها 18 حالة صعبة.

وتتوزع حالات الإصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بين جهة الدار البيضاء سطات، التي سُجل بها 14 حالة جديدة كلها بمدينة الدار البيضاء، فيما سجلت جهة مراكش آسفي، 22 حالة جديدة، منها 13 حالة بمدينة مراكش، وحالتان بالحوز، و7 حالات بقلعة السراغنة.

وأضافت الزين، أنه تم تسجيل، 73حالة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تتوزع على مدينة طنجة بـ63 حالة، و10 حالات بالعرائش، مضيفة أنه تم تسجيل 39 حالة بجهة فاس مكناس، منها 37 بفاس، وحالتان بصفرو، كما أن جهة الرباط سلا القنيطرة عرفت تسجيل 19 حالة جديدة تتوزع، القنيطرة بـ12 حالة، وأربع حالات بسدي قاسم، وحالتان بسيدي سلمان، وحالة واحدة بمدينة تمارة.

كما تم تسجيل 66 حالة بجهة العيون الساقية الحمراء، منها 65 حالة بمدينة العيون، وحالة واحدة بمدينة طرفاية، فيما سُجلت حالة واحدة بجهة بني ملال خنيفرة، بمدينة الفقيه بنصالح، لافتة إلى أن الجهة الشرقية، سٌجلت بها 3 حالات جديدة، منها حالتين بوجدة، وحالة واحدة بمدينة جرادة.

وأشارت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إلى أنه تم تسجيل حالة واحدة بجهة سوس ماسة، وذلك في مدينة أكادير، مشيرة إلى أن باقي جهات المملكة لم تسجل أي حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأبرزت المسؤولة الصحية، أن تتبع المخالطين مكن إلى الآن من تتبع ما مجموعه 66798، ما زال منهم 10901 مخالط ومخالطة تحت المراقبة الصحية، مؤكدة أن الارتفاع في عدد الحالة يستدع المزيد من احترام الوسائل الوقائية من تباعد الجسدي وتفادي التجمعات وارتداء الأقنعة، والحرص على النظافة العامة ونظافة الأيدي باستمرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق