سياسةهام

نواب الأمة يسائلون القطاعات الحكومية حول ما بعد “كورونا”

يعقد مجلس النواب، غدا الاثنين، جلسة عمومية على الساعة الثالثة بعد الزوال تخصص للأسئلة الشفوية الأسبوعية، لمساءلة بعض القطاعات الحكومية حول ما بعد جائحة كورونا ورفع الحجر الصحي، بما في ذلك قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و قطاع الثقافة والشباب والرياضة ثم قطاع التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

ووفق جدول أعمال الجلسة، يسائل نواب الأمة، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول استراتيجية الوزارة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا بعد التخفيف ورفع الحجر الصحي، فضلا عن استراتيجية الوزارة للخروج من أزمة قطاع العقار والبناء.

كما توجه فرق الأغلبية، أسئلة لوزير الثقافة والشباب والرياضة حول خطة وزارة الثقافة والشباب والرياضة لمواجهة تداعيات الجائحة، فيما تسائل مجموعات وفرق المعارضة الوزير حول استراتيجية وزارته لتحقيق سياسة مندمجة وفعالة في مجال الثقافة والرياضة والشباب.

وسيسائل مجلس النواب، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حول خطة عمل الوزارة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا في ظل تخفيف تدابير الحجر الصحي، وعن حصيلة الوزارة ضمن الجهود الوطنية للتصدي لجائحة كوفيد 19 ،وملامح سياستها في المرحلة المقبلة.

وتعقد الجلسة، طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه، وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق