مستجداتميديا

الجامعة الدولية للرباط تطلق برنامجا مندمجا للإجازة والماستر في الاتصال والإعلام

أطلقت الجامعة الدولية للرباط برنامجا مندمجا للإجازة والماستر في الاتصال والإعلام.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذا البرنامج، الذي سينطلق ابتداء من الموسم الجامعي 2020-2021 بشراكة مع معهد الدراسات العليا في الاتصالات الاجتماعية ببروكسيل، المتخصص في الصحافة والإعلام، سينظم في سلكين، ويتعلق الأمر بسلك الإجازة على مدى ثلاث سنوات من الدراسة وسلك الماستر لمدة سنتين.
وأضاف البلاغ أن برنامج التدريس تمت بلورته بهدف التخصص التدريجي للطلبة في مجالات الإعلانات والعلاقات العامة والصحافة.
وأوضح أنه سيتم تكوين كفاءات متعددة التخصصات بإمكانها أن تشغل وظائف من قبيل إطار التواصل المؤسساتي، والتخصص في تواصل الأزمات، وعلاقات الشراكة، والصحفي، ومكلف بالصحافة، ومدير داخل معاهد الاستطلاع، واستشاري في التواصل، ومدير التواصل الداخلي والخارجي، ومدير التسويق، ومستشار العلاقات العامة أو مستشار في وكالة.
وبعد الحصول على شهادة التخرج، سيتابع الخريجون في إجازة ” الاتصال والإعلام ” دراساتهم من خلال الإدماج في سلك الماستر المنظم على مدى سنتين، مع شهادة مزدوجة للمؤسستين الجامعيتين،(الجامعة الدولية للرباط والهيئة الأكاديمية البلجيكية) مع الحركية خلال الفصلين الدراسيين الأخيرين مع الشريك الأكاديمي البلجيكي.
وخلص البلاغ إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، سيقترح ماستر “الاتصال والإعلام” ثلاثة خيارات من أجل التخصص، ويتعلق الأمر بالعلاقات العامة، والإعلان وتواصل المقاولات، والصحافة والاتصال المتخصص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق