مجتمعهام

فتح معبر “طراخال2” لإعادة الدفعة الثانية من المغاربة العالقين بسبتة (صور)

بعد أشهر من إغلاقه، فتحت السلطات المغربية المعبر الحدودي “طراخال2″، ليلة اليوم السبت، من أجل إعادة أزيد من 100 مغربي عالق بمدينة سبتة المحتلة.

ووفق صحيفة “elfarodecueta”، فإن العملية تمت بكثير من السرية، حيث تم تحديد لائحة الأشخاص المرحلين في وقت سابق، ليتم ترحيلهم بحافلة من محيط القاعة المغطاة “Libertad” إلى المعبر الحدودي طراخال 2.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن عدد من المواطنين المغاربة العالقين بسبتة، الذين لا توجد أسمائهم ضمن قائمة الدفعة الثانية، طالبوا بإعادتهم مستنكرين عدم تفاعل السلطات حول موعد ترحيلهم كباقي العالقين.

وكانت عملية إعادة المغاربة العالقين بالمدينة قد بدأت يوم أمس الجمعة، بترحيل الدفعة الأولى من العالقين بسبتة المحتلة،  حيث يتجاوز عدد المغاربة العالقين بسبتة 600 شخص، وهم موزعون على مناطق مختلفة من المدنية من ملاجئ ومساجد.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد كشف أن عدد المغاربة العالقين بالخارج وصل إلى حدود الساعة، وصل إلى 31 ألف و819 شخصا، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص المسجلين في لوائح القنصليات والسفارات يتزايد كل يوم.

وأكد العثماني، أن الحكومة تعبأت منذ البداية، على المستوى المركزي ومن خلال البعثات الموجودة بالخارج، لاتخاذ عدد من الإجراءات تجاه هؤلاء المواطنات والمواطنين.

وأوضح أن الحكومة اشتغلت على جميع سيناريوهات دخولهم منذ البداية، وأعددت العدة كاملة من الألف إلى الياء في ظروف هذه الجائحة، وكيف يمكن التعامل في أحسن الظروف مع التحكم في انتشار الوباء وتأمين حماية دخول المغاربة العالقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق