تكنولوجيامجتمعهام

اختيار 63 مشروعا استثماريا ضمن برنامج امتياز تكنولوجيا “كوفيد – 19”

وافقت لجنة الانتقاء المشتركة بين القطاعين العام والخاص، على 63 مشروعا استثماريا يخص مقاولات صغرى ومتوسطة، لتصنيع كمامات ومعدات الوقاية الفردية وكذا المحاليل الكحولية والمنتجات المعقمة ومعدات مختلفة تستعمل في مواجهة فيروس “كورونا”.

 وقال بلاغ لوزارة الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي، إن اختيار المشاريع يدخل في إطار طلب عرض المشاريع المتعلق ببرنامجامتياز تكنولوجيا كوفيد – 19″ الذي أطلقته الوزارة الوصية عبر الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وتتعلق الأنشطة التي تغطيها هذه المشاريع، يضيف البلاغ، بتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية الفردية وكذا المحاليل الكحولية والمنتجات المعقمة ومعدات مختلفة تستعمل في مواجهة هذه الجائحة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المشاريع المختارة التي تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 434.3 مليون درهم، تتوزع على تسع جهات هي: الرباطسلاالقنيطرة، الدار البيضاءسطات، مراكشآسفي، فاسمكناس، طنجةتطوانالحسيمة، سوسماسة، الشرق، بني ملالخنيفرة والعيون الساقيةالحمراء.

وستستفيد المشاريع المختارة من دعم عند الاستثمار تبلغ نسبته 30 في المائة من المبلغ الاستثماري الإجمالي، وذلك في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا. حسب المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق