صحة وأسرةمجتمعهام

الدار البيضاء تسجل 47 حالة إصابة بفيروس كورونا ضمن بؤرتين وبائيتين

أفاد محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن مدينة الدار البيضاء، سجلت 55 حالة إصابة جديدة من مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضح اليوبي، خلال التصريح الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن 47 حالة من الإصابات الجديدة بالدار البيضاء تم اكتشافها ضمن بؤرتين وبائيتين كانتا قد سجلتا من قبل.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن باقي الحالات تم تسجيلها بفضل عملية الكشف والتتبع الصحي للمخالطين، إذ تم استبعاد 10 آلاف و58 حالة، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 126 ألفا و155 حالة منذ بداية الوباء.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، يضيف اليوبي، لم تسجل 7 جهات بالمملكة أي حالات إصابة جديدة، حيث يتعلق الأمر بجهة الرباط سلا القنيطرة، درعة تافيلالت، الداخلة واد الذهب، العيون الساقية الحمراء، كلميم وادنون، سوس ماسة، وجهة بني ملال خنيفرة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7406 حالة.

ووصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن إلى 4638 حالة بعد تماثل 261 حالة جديدة للشفاء لتصل نسبة التعافي إلى 62.6 في المائة، بينما تم تسجيل حالة وفاة إضافية ليصل عدد حالات الوفاة إلى 198 حالة، بنسبة فتك متمثلة في 2.7 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق