مجتمعهام

لجنة اليقظة تتجاوب مع مقترح تخصيص دعم مباشر لسائقي سيارات الأجرة

أفاد المكتب الوطني المركزي للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن “لجنة اليقظة الاقتصادية تجاوبت مع مقترحات المهنيين في قطاع النقل الطرقي وقطاع سيارات الأجرة، وأكدت انكباب أطرها على إعداد دراسة مشتركة مع القطاعات الحكومية المعنية، تعتمد على بيانات واضحة، من أجل تخصيص دعم مادي مباشر لمستغلي وسائقي سيارات الأجرة المزاولين، والذين توقفوا عن العمل اضطراريا بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية”.

وأضاف المكتب الوطني المنتمي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، “أن الجهات الوصية على القطاع، ستتكلف بإعداد المعلومات الضرورية، وبأن لجنة اليقظة الاقتصادية ستخصص منصة إلكترونية خاصة بالتصريح في الأيام القليلة المقبلة، وبالمنصة الخاصة بالقطاع غير المهيكل”.

وأكد المكتب، أن “جميع مكونات قطاع النقل من مستغلين وسائقين مهنيين، تأثروا بتداعيات تقييد حركة النقل الجماعي والعمومي للمسافرين لاسيما في قطاع سيارات الأجرة بصنفيها، وتقليص عدد المقاعد بقرار من السلطات العمومية، من جراء فرض حالة الطوارئ الصحية بالبلاد”.

وذكر، أنه “يتابع هذا الوضع المقلق، وعمل منذ بداية الأزمة على دق ناقوس الخطر، بتوجيه عدة مراسلات للجهات الحكومية المسؤولة وللجنة اليقظة الاقتصادية المحدثة في شأن وضع مهنيي القطاع من الفئات المتضررة من هذه الجائحة، وتخصيص دعم لهم ومواكبتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق