سياسةهام

إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلةابتداء من غد الجمعة

أعلنت حكومة سبتة المحتلة أن عملية إعادة المغاربة العالقين بالمدينة ستبدأ غدا الجمعة، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ بعد مشاورات بين الحكومة والسلطات المغربية على مستوى مدينة تطوان في الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن حكومة سبتة المحتلة، أنها ستقوم بعد ظهر اليوم الخميس، بتوسيع المعلومات والتدقيق في عدد الأشخاص الذين سيتمكنون أخيرًا من عبور الحدود في الوقت المحدد لمغادرتهم إلى المغرب.

ولم تذكر الحكومة، عدد المغاربة الذين سيتم ترحيلهم، علما أن عددهم يتجاوز 600 شخصا، وهو موزعون على مناطق مختلفة من المدنية من ملاجئ ومساجد، لافتة إلى أن السلطات المغربية ونظيرتها في إسبانيا، عقدتا مفاوضات حول قوائم الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قال أمس الأربعاء، إن جميع السيناريوهات المتعلقة بعودة المغاربة العالقين في الخارج “جاهزة”، لافتا إلى أن عدد الذين تم تسجيلهم في اللوائح الخاصة بالقنصليات والسفارات، بلغ حوالي 31 ألف و800 شخص، قائلا: “كلهم أرادوا العودة لبلدهم وهذا من حقهم”.

وأوضح العثماني في مداخلته بمجلس النواب، أن الحكومة “اشتغلت على جميع سيناريوهات دخولهم منذ البداية، وأعددنا العدة كاملة من الألف إلى الياء في ظروف هذه الجائحة، وكيف يمكن التعامل في أحسن الظروف مع التحكم في انتشار الوباء وتأمين حماية دخولهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق