سياسةهام

الحكومة تصادق على “تمديد الطوارئ الصحية” إلى 10 يونيو المقبل

صداق المجلس الحكومي المنعقد، اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، عبر تقنية المناظرة المرئية، تحت رئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع المرسوم رقم 2.20.371 المتعلق بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 والذي تقدم وزير الداخلية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت به جريدة “نفس” الالكترونية، أن مشروع هذا المرسوم، يأتي اعتبارا لما تتطلبه ضرورة الاستمرار في تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية وكذا لضمان فعالية ونجاعة هذه الإجراءات في التصدي لانتشار جائحة كورونا والحفاظ على صحة عموم المواطنات والمواطنين وتجنيب بلادنا الأسوء.

وأضاف المصدر ذاته، أن مشروع هذا المرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأربعاء 20 ماي 2020 في السادسة مساء إلى غاية يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة مساء، وذلك استنادا إلى مقتضيات المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، الصادر في 28 من رجب 1441، الموافق ل23 مارس 2020.

وكان العثماني، قد أعلن، أمس الاثنين، قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 10 يونيو المقبل، وهو التمديد  الثاني يوم 20 مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق