دوليهام

إسبانيا تسجل أقل عدد وفيات بـ”كوفيد 19″ في 24 ساعة خلال شهرين

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 87 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة مقارنة مع أمس السبت ( 102 حالة وفاة ) وهو ما يمثل أدنى رقم يتم تسجيله منذ شهرين ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و 650 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأحد .

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 421 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد 231 ألف و 350 حالة إصابة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام زيادة ب 3130 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات التعافي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 149 ألف و 576 حالة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

وأعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أمس السبت أن الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر إضافي حتى نهاية عملية رفع الإغلاق التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة وذلك من أجل مواصلة الجهود المبذولة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد .

وأكد بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) أن مجلس الوزراء سيعتمد الثلاثاء المقبل طلب تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر إضافي وسيسعى مرة أخرى للحصول على موافقة مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) للمرة الخامسة على التوالي وقال ” آمل أن يكون هذا آخر تمديد لحالة الطوارئ ” .

وأوضح رئيس الحكومة أن ” هذا المسار الذي نسلكه هو الوحيد الممكن ” مشيرا إلى أنه تمت حماية وتكريس جميع الحقوق والحريات في هذه الفترة من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة التي ستستمر حتى نهاية يونيو المقبل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق