سياسةفيديوهاتمجتمعهام

بنعبدالله: ليس من المعقول أن يطرح مشروع القانون 22.20 في هذه الظرفية وسنعارضه بشدة إذا تبث أنه نص نهائي .. على الحكومة أن تعالج مشاكلها الداخلية بطرق أخرى لا أن تشعل النار في الشبكات الاجتماعية

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إن توقيت طرح مشروع القانون 22.20 ليس مناسبا، وأكد أن “مشروع القانون ليس هذا وقته نهائيا، وليس من المعقول أن نأتي بنص من هذا النوع الذي يطرح مشاكل أساسية في الصيغة التي اطلعنا عليها والمرتبطة بممارسة الحريات”.

وشدد بنعبد الله، في مقطع فيديو عممته الصفحة الرسمية لحزب التقدم والاشتراكية على الفايسبوك، على أنه “إذا ما تبث، غدا، أن هذا النص هو النص النهائي، فإننا في حزب التقدم والاشتراكية، سنعارضه بشدة وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل مراجعة المواد التي لا تتماشى مع فضاء الحريات التي ننشده”.

وأوضح بنعبد الله، أن المشروع المنسوب إلى الحكومة يبدو أنه مسرب من الوسط الحكومي، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة أكد له أن النص ليس رسميا، والمصادقة عليه مصادقة مبدئية وليست نهائية في انتظار مراجعات اللجنة الوزارية التي تشتغل عليه.

وانتقد بنعبد الله، تسريب مشروع القانون في هذه الظرفية، وقال “أن يتم تسريب المشروع في هذه الأجواء، التي نعيش فيها وحدة وطنية وتعبئة شاملة، مسألة غير مسؤولة تماما، وإذا كانت الحكومة تعيش مشاكل على مستوى تماسكها أو الأطراف المكونة لها، فعليها أن تعالجها بشكل أخر وليس في هذه الظرفية التي نحارب فيها حائجة كورونا. وهي الظرفية التي نحتاج فيها إلى تقوية هذا التماسك وهذه الوحدة الوطنية، وليس أن نصفي فيها الحسابات بهذه الطريقة ونشعل النار في الشبكات الاجتماعية بنص من هذا النوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق