مجتمعهام

تضامن في زمن “كورونا”..  التعاونية الفلاحية كوباك-جودة تتكفل بالاحتياجات الأساسية لفائدة 3000 أسرة

أعلنت التعاونية الفلاحية كوباك-جودة، عن تكفلها  بالاحتياجات الأساسية لفائدة 3000 أسرة لمدة شهر، مع محافظتها على التزاماتها اتجاه فلاحيها، وذلك تضامنا منها في ظل الظروف الاستثنائية لتداعيات جائحة فيروس كوفيد19.

وقالت التعاونية في بلاغ لها، إنها تعمل في خطوة عاجلة على توفير الاحتياجات الأساسية المعيشية ل 3000 أسرة لمدة شهر كامل، كما ستقوم  بتوزيع الأقنعة الواقية في 000 100 نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة لزبنائها.

وستعمل التعاونية، يضيف البلاغ، بالتبرع بمنتجاتها وأقنعة واقية إلى دور الأيتام ومراكز حماية الطفولة بتراب إقليم تارودانت ومراكش والتي يبلغ مجموع عدد نزلائها ما يقارب 360 نزيلا، فضلا عن تمكين مجموعة من المؤسسات الصحية من كمية مهمة من منتجاتها المتنوعة وكذا بعدد كبير من الأقنعة الطبية، في خطوة لدعم الأطر الطبية العاملة بهذه المؤسسات.

وأوضحت التعاونية، أنها قامت بتطبيق معايير صارمة في مجال الصحة والسلامة بشكل استباقي، في كل وحدات الإنتاج وفي وكالاتها التجارية، مند عدة أسابيع، اتباعا للتعاليم الوقائية والاحترازية التي دعت إليها وزارة الصحة لتفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأكدت التعاونية الفلاحية كوباك – جودة، أنها حافظت على السير العادي لعملية الإنتاج لدى المنخرطين في التعاونية وخصوصا الفلاحين الصغار، والذين يصل عددهم إلى 20 ألف فلاح حيث لم تشهد نسبة الحليب الذي يتم استقبالها أي انخفاض، إضافة إلى الحفاظ على التزامات التعاونية تجاه هذه الفئة المهمة من مكونات التعاونية سواء على مستوى الخدمات وكذا برامج الدعم. يقول البلاغ سالف الذكر.

كما شددت على التزامها اتجاه موظفيها بالحفاظ على مناصب الشغل و رواتب كل الموظفين خلال هذه الظروف الصعبة، معبرة عن امتنانها للسلطات المحلية والإقليمية والوطنية وكافة المصالح الأمنية والأطر الطبية وجميع المساهمين في الرعاية الاجتماعية من ممرضين ومساعدين اجتماعيين وهيئات المجتمع المدني، لمجهوداتهم من أجل مواجهة تحديات جائحة كورونا. 

وكانت التعاونية الفلاحية كوباك – جودة، قد ساهمت في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المستجد، بمبلغ مالي قدره 10 ملايين درهم ووفاءا لمبادئ التعاون والتكافل التي تأسست عليها التعاونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق