مجتمعهام

كورونا.. وزارة الصحة تسجل ثلاث وفيات جديدة والحصيلة ترتفع إلى 24حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة أنه تم مابين السادسة مساء من ليلة أمس الجمعة والسادسة مساء من اليوم السبت، تسجيل 26 حالة جديدة لمرض “كوفيد 19” ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في المغرب، إلى 359 حالة، فيما استبعدت 1461 حالة بعد إخضاعها لتحاليل مخبرية.

وتم، اليوم السبت، تسجيل ثلاث حالات وفيات جديدة ليرتفع عدد حالات الوفيات بالمملكة إلى 24حالة وفاة، جميعها تعاني من أمراض مزمنة ودخلت المستشفى في حالة حرجة، وتتوزع بين  جهة الدار البيضاء سطات ب 6 وفيات، وجهة مراكش آسفي ب 5 وفيات،  وجهة الرباط سلا القنيطرة بأربع وفيات،  جهة فاس مكناس بثلاث وفيات، والجهة الشرقية بحالتي وفاة ، وجهة سوس ماسة كذلك بحالتي وفاة،  ثم جهة ملال خنيفرة وجهة طنجة تطوان حسيمة بحالة وفاة واحدة لكل منهما.

وتتوزع الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس، بين 107 بجهة الدار البيضاء سطات، و63 بجهة فاس مكناس، و64 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و62 بجهة مراكش آسفي، و 23 بجهة طنجة تطوان حسيمة، و11 بجهة سوس ماسة، و10بجهة بني  ملال خنيفرة و13 بالجهة الشرقية و 5 بجهة درعة تافيلالت و  حالة واحدة بجهة كلميم واد نون، فيما لم تسجل في كل من جهة العيون الساقية الحمراء، وجهة واذي الذهب لكويرة أي حالة.

وتنقسم هذه الحالات بين 42 بالمائة من النساء و 58 بالمائة من الرجال،  منها 59 بالمائة من الحالات المحلية و 41 بالمائة من الحالات الواردة.

وبالنسبة للحالة السريرية للمرضى ، فإن 13 بالمائة من المرضى، لا يعانون من أي أعراض سريرية، مقابل  72 بالمائة منهم يعانون من أعراض في حالة هينة أو متوسطة، و 9 بالمائة يوجدون في حالة خطيرة في حين 6 بالمائة يوجدون في حالة حرجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق