رياضةمستجدات

“كورونا” يؤجل 3 ملتقيات بالدوري الماسي لألعاب القوى

قال منظمون، اليوم الجمعة، إنه تقرر تأجيل 3 لقاءات في الدوري الماسي لألعاب القوى كانت مقررة في أواخر ماي المقبل، في ستوكهولم ونابولي والرباط، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.
وبهذا يكون القائمون على هذه المنافسات، قد أجلوا 5 لقاءات في موسم 2020، بعد تأجيل لقاء الدوحة وآخر في مدينة صينية لم تحدد بعد.
وأوضح المنظمون في بيان “تم التأجيل بعد تشاور وثيق مع الأطراف المعنية في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا وفرض قيود السفر التي من المتوقع أن تستمر لبعض الوقت”.
وأضاف البيان “يظل القائمون على تنظيم اللقاءات وهما رابطة الدوري الماسي والاتحاد الدولي لألعاب القوى ملتزمين بتنظيم موسم منتظم وشامل في 2020”.
وكان من المقرر أن ستوكهولم لقاء الدوري الماسي في 24 ماي المقبل، يليها لقاء نابولي في 28 ماي ثم لقاء الرباط يوم 31 من نفس الشهر.
وسيفسح تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إلى العام المقبل، المجال أمام تنظيم بعض الانشطة، إذا ما تم احتواء الفيروس المعدي بحلول منتصف يوليوز المقبل.
وقال المنظمون “سيتم الإعلان عن مواعيد جديدة للقاءات الدوري الماسي بالتعاون مع وحدة تنسيق البرنامج العالمي للبطولات التابعة للاتحاد الدولي، بمجرد أن تسمح الظروف الطارئة الحالية بوضع خطة يمكن الاعتماد عليها”.
ومنذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي، تسبب الوباء في إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث والأنشطة الرياضية حول العالم، بما في ذلك تأجيل دورة ألعاب طوكيو الصيفية 2020 إلى العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق