اقتصادهام

BMCI يساهم بـ 85 مليون درهم في صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”

أعلن البنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI، عن مساهمته في الصندوق المخصص لتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد، بمبلغ مالي قدره 85 مليون درهم.

وأوضح بلاغ للبنك، توصلت  جريدة “نفس” بنسخة منه، أن مساهمته تأتي في إطار التضامن الوطني والتعبئة الشاملة إلى جانب السلطات المغربية لتجاوز أزمة الفيروس، حيث قرر مجلس الإدارة توزيع أرباح استثنائية بقيمة 505 مليون درهم (38 درهم للسهم) للسنة المالية 2019، مراعاة التأثير المضاعف الموجود بين رأس المال وقيمة الاعتمادات المخصصة لذلك.

كما أكد البنك، على امتثاله لكامل شروط وقواعد السلامة التي تحث عليها الوزارة الوصية، من أجل حماية الموظفين والشركاء والعملاء، مشيرا إلى حرصه على استمرار أنشطته لدعم الحياة الاقتصادية بالمملكة.

وأشار البلاغ ذاته، أنه على الرغم من سياق الأزمة الصحية الحالية ومن أجل ضمان استمرارية خدمة زبنائها وضع بنك BMCI خطة استمرارية الأعمال من أجل الحفاظ على جميع خدمات البنك، كما شرع في تطهير يومي للصراف الآلي بمختلف وكالاته.

ودعا البنك زبنائه، التقليص في تنقلاتهم للوكالات البنكية، موضحا أنه يمكنهم تنفيذ عملياتهم عبر الوسائل الالكترونية المتاحة، بالاتصال بالرقم المختصر لمركز علاقات العملاء “28 28″، وكذا استعمال تطبيق BMCI موبايل وموقع BMCI.ma.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق