مجتمعهام

وزارة أمزازي تطلق تطبيقا هاتفيا لتمكين التلاميذ من الدراسة عن بعد

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تطبيقا هاتفيا على متجر ”بلاي ستور” يحمل إسم “TelmidTice”، وذلك من أجل تمكين التلاميذ بمختلف المستويات التعليمية، من متابعة دروسهم عن بعد.

البوابة الالكترونية الرسمية لتقديم الدروس عن بعد لفائدة تلاميذ الابتدائي والثانوي، فضلا عن دروس تفاعلية تبث على القناة الرابعة.

https://apkpure.com/fr/%D8%AA%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B0-%D8%AA%D9%8A%D8%B3/com.bogaga.tilmidtice

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت الاستعانة بالقناة الرابعة والانترنيت من أجل تدريس التلاميذ والطلبة عن بعد، بعد قرار توقيف الدراسة ابتداء من 16 مارس إلى إشعار لاحق، للوقاية من عدوى فيروس “كورونا” في صفوف المتعلمين.

وأكد وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، أنه سيتم الاستعانة بالقناة الرابعة لإيصال الدروس لتلاميذ العالم القروي الذين لا يتوفرون على الانترنيت والحواسيب لمتابعة دروسهم عن بعد. وشدد المسؤول الحكومي، على أن وزارته تعرف دينامية منذ الإعلان عن قرار توقيف الدراسة، حيث تشتغل أطقم تقنية لخلق وبناء المضامين الرقمية، مضيفا أن الإنتاج سيكون أسبوعا بعد أسبوع، من أجل تقوية المضامين، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن الأولوية ستعطى للمستويات الاشهادية.

وتابع المتحدث، أنه بعد استئناف الدراسة سيستفيد التلاميذ من برامج للدعم، حتى يتمكنوا من اجتياز الامتحانات المبرمجة في تواريخها في أحسن الظروف، داعيا الأسر إلى الانخراط في هذه الوضعية الاستثنائية، وأن يدعموا أبناءهم ويرفعوا من معنوياتهم للانخراط أكثر في هذا الفعل التربوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق