عدالةمجتمعمستجدات

رئاسة النيابة العامة تحتفل بالمرأة في يومها العالمي

احتفت رئاسة النيابة العامة، أمس الاثنين 09 مارس 2020، بالنساء العاملات بالمؤسسة، في حفل حضره محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، وذلك في إطار الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تنظمها رِئاسة النيابة العامة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وحسب بلاغ لرئاسة النيابة العامة توصلت به جريدة “نفس” الإكترونية، فقد أكد الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، هشام بلاوي، في كلمة خلال الحفل المنظم، أن الاحتفال بهذا اليوم هو تعبير عن نضال طويل للمرأة دام عقودا من الزمن من أجل الدفاع عن حقوقها.


كما أعتبر بلاوي، أن هذا التكريم هو مناسبة لاستحضار كل الأعمال والخدمات الجليلة التي قدمتها المرأة المغربية، مضيفا أن عيد المرأة يشكل كذلك مناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان والعرفان لكافة القاضيات والأطر النسوية برئاسة النيابة العامة وبمحاكم المملكة لإخلاصهن في العمل والتضحيات التي يبذلنها من أجل الارتقاء بمنظومة العدالة بالمملكة.


من جهة أخرى، قالت أمينة أفرخي، رئيسة قطب النيابة العامة المتخصصة والتعاون القضائي برئاسة النيابة العامة، إن هذا الحفل يأتي تكريما لجهود قاضيات وموظفات النيابة العامة في اتجاه إعمال الأولويات التي تشتغل عليها رئاسة النيابة العامة لحماية حقوق وحريات المواطنين.

وتم تكريم عدد من قاضيات النيابة العامة بالمحاكم، المحالات على التقاعد سنتي 2019 و2020 تحت إشراف عبد النباوي، ورفقة رؤساء الأقطاب بحضور المدعية العامة بجمهورية زامبيا، فولاتا ليليان شاوا سينيي، حيث تم توزيع هدايا تذكارية للنساء العاملات بالمؤسسة احتراما وتقديرا لمجهودهن المقدم لمنظومة العدالة بصفة خاصة وللمجتمع بصفة عامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق