مجتمعمستجدات

دكاترة الوظيفة العمومية يضربون لأربعة أيام

يعتزم دكاترة الوظيفة العمومية خوض إضرابات عن العمل واحتجاجات أمام عدد من مقرات الوزارات بالعاصمة الرباط، شهر مارس المقبل في تصعيد جديد لخطواتهم الاحتجاجية، ضد “تماطل” الحكومة في تسوية ملفهم.

ويتوزع الإضراب الذي أعلن عنه الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، في بيان له، على أيام 4 و5 ثم 17 و18 مارس المقبل، ويشمل جميع المؤسسات العمومية، كما يرتقب أن يراسل الاتحاد  اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، في اتجاه الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم.

وارتباطا بالموضوع قال إحسان المسكيني رئيس الاتحاد العام للدكاترة الموظفين في تصريح “لنفس”، إن الإضراب جاء بسبب المطالبة بإدراج الدكاترة كأساتذة باحثين من اجل تسهيل عملية التاطير والتكوين داخل القطاعات الوزارية المنتمين إليها.

ويطالب ما مجموعه 2200 دكتورا، الحكومة بتمكينهم من إطار الأستاذ الباحث، المعمول به داخل النظام الأساسي للأساتذة الباحثين في قطاعاتهم الوزارية، وإلحاق جميع الحاملين لشهادات الدكتوراه بالتعليم العالي ومراكز التكوين المهني، وهو ما سيمكنهم، بحسب تعبير البيان، من ممارسة البحث العلمي داخل مراكز تكوين الأطر والمدارس العليا والجامعات وإغناء هذا المجال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق