سياسةهام

عبيابة: لا يمكن للحكومة التدخل في ملف الكويتي الذي اغتصب “طفلة مراكش” والموضوع بيد القضاء

قال الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تعليق له على قضية هروب الكويتي المتهم باغتصاب قاصر بمراكش، “إن القضية الآن معروضة أمام القضاء ولا يمكن الحديث عنها”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية، بعد نهاية اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس 13 فبراير الجاري، أن “القضاء له وسائل متعددة للقيام بمهامه من أجل محاكمة عادلة”.

وحول تدخل السفارة الكويتية والضغط لتمتيع المتهم بالسراح المؤقت، تهرب الوزير عن الإجابة بقوله: “إن القضية بيد القضاء ولا يمكن للحكومة التدخل فيها”.

وقد رفضت سفارة الكويت في الرباط التعليق هي الآخرى على الموضوع.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الإستئناف بمراكش، قررت (عصر يوم أمس الأربعاء 12 فبراير الجاري)، تأجيل البت في طعن النيابة العامة في قرار تمتيع كويتي بالسراح المؤقت، مؤخراً، بكفالة 30 ألف درهم، بعد اعتقاله يوم 5 دجنبر الماضي بتهمة اغتصاب فتاة قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها، ما نتج عنه افتضاض بكارتها.

وتم تأجيل البت في قرار الطعن إلى 16 مارس المقبل، قبل يوم واحد من جلسة المحاكمة المقررة في 17 مارس 2020 بمحكمة الإستئناف بمراكش، لعدم حضور المتهم، الذي استفاد من السراح المؤقت، وغادر المغرب.

وقد خلف غياب المتهم عن هذه الجلسة، ردود فعل قوية، وموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، خصوصا وأن الأمر يتعلق بجريمة هتك عرض طفلة قاصر لا يتعدى عمرها 14 سنة، إضافة إلى أن المتهم غادر أرض المغرب مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت، دون أن يتم اتخاذ أي تدابير احترازية لأجل منعه من مغادرة التراب الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق