سياسةهام

الحكومة تستعد للمصادقة على اتفاقية مع الأردن حول التعاون العسكري

تستعد الحكومة المغربية للمناقشة، والمصادقة على اتفاقية دولية، في مجلسها الأسبوعي، يوم الخميس القادم، مرتبطة بالتعاون العسكري، والتقني بين الحكومة المغربية، والحكومة الأردنية، والمقدمة من قبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

الاتفاقية التي ستُعرض على المجلس الحكومي، كان قد وقعها بوريطة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان، خلال زيارته لها، في شهر يوليوز الماضي، إلى جانب اتفاقية ثانية مرتبطة بالتشاور السياسي، والتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني، والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

يذكر أن الزيارة، التي أجراها بوريطة للأردن، في شهر يوليوز الماضي، والتي استمرت إلى ثلاثة أيام، والتقى فيها عددا من المسؤولين الأردنيين، أعلن خلالها عن تأسيس فريق دبلوماسي مشترك بين المغرب، والأردن، للترافع عن القضايا المشتركة بين البلدين، على رأسها القضية الفلسطينية، التي ينسق فيها البلدان مواقفهما.

ويشار إلى أن التنسيق المغربي الأردني كان قد ظهر بشكل كبير، خلال زيارة أجراها وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بالتزامن مع الزيارة، التي كان قد أجراها جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمريكي، وصهره، للمغرب لعرض خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ”صفقة القرن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق