اقتصادفيديوهاتهام

توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة لجهة الدارالبيضاء سطات والجمعية المغربية للمصدرين

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات (CCISCS) والجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX)، صباح اليوم الجمعة 07 فبراير في مقر الغرفة، اتفاقية شراكة همت ميادين التصدير الجهوي.
وترمي الشراكة الموقعة من طرف رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، ياسير عادل، ورئيس الجمعية المغربية للمصدرين حسن سنتيسي الإدريسي، إلى إحداث فرع جهوي “بعثة جهوية للجمعية
المغربية للمصدرين لجهة الدار البيضاء سطات”، بمقر الغرفة بجهة الدار البيضاء سطات.
وتحدد الاتفاقية مختلف المحاور من أجل تجسيد عملية التشارك بين الجمعية والغرفة بجهة الدار البيضاء سطات، وتتعلق أساسا بتطوير رؤية موحدة ومشتركة من أجل تقوية عرض التصدير بالجهة، وتنزيل آليات الحكامة وتحديد ميكانيزمات العمل ومجالات التنسيق العملي الفعال وكذا الترتيبات المتعلقة بالحكامة والتقييم.
وفي سياق متصل، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، ياسير عادل، إن الهدف من الاتفاقية هو الرفع من صادرات الشركات المغربية المتواجدة بالجهة.
وأبرز عادل، في تصريح لجريدة ”نفس” الإلكترونية، أن الجمعية لديها تجربة كبيرة في مجال التصدير، ولديها معرفة بالمنتجات التي يمكن تصديرها، معربا عن فخره بتوقيع هذه الاتفاقية، التي جاءت من بعد التوقيع بمنتدى التجارة بمراكش برئاسة مولاي حفيظ العلمي، على الاتفاقية الإطار بين الجمعية وجميع الغرف المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق