صحة وأسرةمستجدات

حصيلة ضحايا فيروس “كورونا” ترتفع إلى 259 وفاة

كشفت السلطات الصينية، صباح السبت، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا الجديد” إلى 259 حالة، و ذلك بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين.

وأكد البيان، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 11 ألف و791 شخص من بينها 1795 حالتهم خطيرة.

وأشار البيان، إلى أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 17 ألف و988 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 118 ألف و478 شخصًا، فيما تماثل 243 أشخاص للشفاء”.

وتفيد هذه الأرقام إلى وفاة 46 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية، كما ارتفع عدد من تأكدت إصابتهم بالفيروس ب2102 حالة جديد، والمشتبه في إصابتهم ب 5 آلاف و19 حالة.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12  دجنبر 2019، بمدينة ووهان(وسط).

والخميس وجهت منظمة الصحة العالمية، دعوة عالمية للتصدي لفيروس كورونا المستجد المنتشر في الصين، والذي أدى إلى وفاة 132 شخصا على الأقل، في الصين وقتها.

وجاءت دعوة المنظمة في ظل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا المستجد، عن الحد الذي بلغته الإصابات بوباء سارس عام 2003، في حين تم إجلاء مئات الأجانب من مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء.

وفي جنيف، قال مدير البرامج الطارئة في منظمة الصحة العالمية التي ستعقد الخميس اجتماعا طارئا جديدا حول الفيروس إن “العالم بأسره يجب أن يتحرك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق