مجتمعمستجداتهام

أونسا تحذر المغاربة من استهلاك سردين “كارل” المُصبر

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إن شركة AVEIRO MAROC قامت بالسحب الكامل للمنتوج الذي اكتشفت مصالح “أونسا” أنه لا يتوفر على المعايير الصحية، والتي تم إنتاجها بتاريخ 22 أكتوبر 2018.

وأضاف بلاغ للمكتب، أنه بالموازاة مع ذلك، لم تظهر التحريات التي أجرتها مصالح” أونسا” لدى الشركة المذكورة وجود أي خلل بظروف التصنيع والتتبع والجودة، كما أظهرت التحاليل التي أجريت على مجموعة كبيرة من العينات من منتجات العلامة التجارية Carle المصنعة من قبل هذه الشركة مطابقتها لمعايير السلامة الصحية وأنها لا تشكل أي خطر على المستهلك.

وقد طالبت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بطنجة، في مراسلة عممتها على رؤساء الخدمات البيطرية بالجهة، بضرورة التحقيق والقيام ببحث شامل عن علب السردين من ماركة “كارل”، نظرا لعدم تطابقها لمعايير السلامة الصحية المعمول بها.

ووجه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تحذيرا من استهلاك المغاربة لهذا النوع من السردين المُصبر، وطالب بسحب هذه العلب في الأسواق والمحلات التجارية ونقط البيع.

وأوضح المصدر ذاته، أن الخدمة البيطرية بالعرائش لاحظت أن علب السردين المرفوقة بصلصة الطماطم والمصنوعة تحت اسم ماركة “كارل” لا تتطابق مع معايير النظام الصحي المعمول به.

وأضافت المديرية الجهوية في ذات المراسة أن علب السردين هاته تنتجها وحدة nouvelle aveiro maroc وتقوم بتوزيعها شركة bimex negoce.zi ait melloul agadir.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الله يخليك يجب تحديد النوع هل السردين أم التونة أم هما معا وشكرا انا اعرف القراءة ولكنني لم أعي المعلومة جيدا واشكرك مسبقا على هذه النصيحة التي أخبرتها لتجنب استهلاك هذه المادة وجزاكم الله خيرا وشكرا مرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق