رياضةهام

الاتحاد البيضاوي بطلا لكأس العرش لأول مرة في تاريخه

تمكن نادي الاتحاد البيضاوي، اليوم الإثنين، من تحقيق لقب تاريخي، بعدما قهر نادي حسنية أكادير في نهائي كأس العرش بهدفين لواحد، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة.

الشوط الأول انطلق قويا، إذ حاول فريق حسنية أكادير فرض سيطرته على اللقاء، وذلك باستحواذه على الكرة وضغطه على دفاعات الخصم، ليتمكن عند الدقيقة 14 المهاجم مالك سيسي من افتتاح التسجيل لـ “غزالة سوس”.

وفي حدود الدقيقة 17 تمكن أبناء الحي المحمدي من تعديل النتيجة بتسديدة قوية ومركزة من رجل اللاعب أسامة الملولي لم تترك أي حظ للحارس عبد الرحمان الحواصلي، لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.

الشوط الثاني من اللقاء، عرف سيطرة شبه تامة لأبناء أكادير، فيما اعتمد “الطاس” على الهجمات المرتدة، ليعود أسامة الملولي مرة أخرى ويسجل الهدف الثاني من نقطة الجزاء، وذلك بعدما أقرتها تقنية الفيديو المساعدة للحكام.

“غزالة سوس” حاولت تعديل النتيجة من خلال ضغطها على دفاعات الاتحاد البيضاوي، لكنها وجدت أمامها دفاعا متراصا، وحارسا متألقا صد كل محاولات الحسنية، ليحسم أبناء البيضاء المشهد النهائي لصالحهم.

وبهذا الفوز، استطاع نادي الاتحاد البيضاوي من تسجيل اسمه بمداد من ذهب في تاريخ الكأس الفضية، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب بمساره الرياضي، وليعود من بعيد بعدما عانى لسنوات بالأقسام الدنيا، ويضمن أول مشاركة له بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق