ثقافة وفنونهام

“القديس المجهول”..فيلم مغربي يتنافس على الجائزة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن أسماء الأفلام المشاركة في الدورة 18 المنتظر أن تقام في الفترة ما بين 29 نونبر و7 دجنبر المقبلين.

واختارت لجنة الانتقاء فيلم “القديس المجهول” لمخرجه علاء الدين الجم، ليمثل المغرب في المسابقة الرسمية للمهرجان، إلى جانب 13 فيلما آخر، تمثل‭ ‬عدة‭ ‬عوالم‭ ‬سينمائية‭ ‬من‭ ‬مختلف‭ ‬بقاع‭ ‬العالم.

و‭ ‬يشارك‭ ‬في‭ ‬المسابقة‭ ‬الرسمية‭ ‬3‭ ‬أفلام‭ ‬أوروبية، من المملكة المتحدة وإيطاليا وصربيا، و‬شريطان‭ ‬من‭ ‬أمريكا‭ ‬اللاتينية‭ ‬البرازيل،‭ ‬كولومبيا‭‬،‭و ‬فيلم‭ ‬أمريكي‭ ‬وآخر‭ ‬أسترالي،‭ ‬وثلاثة أشرطة من آسيا، (الصين، الهند وكوريا الجنوبية).

كما ستنافس على النجمة الذهبية، أربعة‭ ‬أفلام‭ ‬من‭ ‬منطقة‭ ‬الشرق‭ ‬الأوسط‭ ‬وإفريقيا ‭)‬المغرب،‭ ‬تونس،‭ ‬العربية‭ ‬السعودية،‭ ‬السنغال‭(‬.

وسيكون جمهور المدينة الحمراء، على موعد مع عروض للأفلام تصل إلى ‬98 ‬شريطا‭ ‬من‭ ‬34‭ ‬بلدا، ” ‬المسابقة‭ ‬الرسمية‮”‬،‭‬‮ و”‬السهرات‭ ‬المسائية‮”‬، و‭‬‮”‬تكريم‭ ‬السينما‭ ‬الأسترالية”‬، و”‬العروض‭ ‬الخاصة”‬، و”‬القارة‮11″‬،‭‬‮ و”‬بانوراما‭ ‬السينما‭ ‬المغربية”‬، و”‬الجمهور‭ ‬الناشئ”‬،‭”و ‬عروض‭ ‬جامع‭ ‬الفنا”‬،‭‬‮ و”‬عروض‭ ‬الوصف ‭ ‬السمعي”، و ‬فقرة‭‬‮ “‬التكريم”‬‭.‬

‬وسيفتتح المهرجان، الفيلم الأمريكي‭ ‬‮”السكاكين‭ ‬المشحوذة‮”‭ ‬لصاحبه‭ ‬‮”ريان‭ ‬جونسون‮”، ‬وهو‭ ‬يمثل‭ ‬مقاربة‭ ‬عصرية‭ ‬وفكاهية‭ ‬للأفلام‭ ‬الألغاز.

‬وسيكون للسينما الأسترالية، ضيف شرف الدورة 18، ‬حضور‭ ‬بارز‭ ‬في‭ ‬مراكش‭ ‬هذا‭ ‬العام،‭ ‬من خلال ‬برمجة‭ ‬ما‭ ‬لا‭ ‬يقل‭ ‬عن‭ ‬52‭ ‬شريطا،‭ ‬تتوزع‭ ‬بين‭ ‬سينما‭ ‬المؤلف‭ ‬والكلاسيكات‭ ،‬والأفلام‭ ‬الناجحة‭ ‬جماهيريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق