سياسةهام

وقفة احتجاجية تنتظر رئيس الحكومة بالمحمدية

يستعد مجموعة من النشطاء الجمعويين لتنظيم وقفة احتجاجية، تتزامن مع حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كأمين عام لحزب العدالة والتنمية، يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري.

وعبر العديد من النشطاء بمدينة المحمدية، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من الزيارة التي سيقوم بها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والذي سبق له الترشح والفوز بمقعده البرلماني من المدينة نفسها قبل أن يصبح رئيسا للحكومة، حيث رفعوا شعار “غير مرحب بك” قبل زيارة العثماني.

في هذا الإطار، قال محمد خيي بابا، الناشط الإعلامي، في تصريح ل”نفس”، إن ساكنة المحمدية صُدمت من ملصقات داخل المدينة، حول حضور العثماني لنشاط إقليمي لشبيبة الحزب بسلا ستنظمه بالمحمدية، وأضاف، أن العثماني ترشح لولايتين متتاليتين بدون رؤية أي تغيير داخل المدينة “ولو حتى رصيف واحد”.

وأبرز الناشط الإعلامي، أن زيارة العثماني هي استفزاز لساكنة المدينة، لأن آمال ساكنة المحمدية فُقدت، وقام بحل الحزب وأدخل المجلس في نفق بدون مخرج.

وأكد خيي بابا، أن رئيس الحكومة، وعد ببناء مستشفى جديد وكذلك حل مشكل مصفاة سامير وإزالة دور  الصفيح، ولكن ما وقع أن دور الصفيح لا زال قائما، ولم يحل مشكل سامير ولم يتم بناء المستشفى الإقليمي، وبقيت كل وعوده مجرد كلام فارغ بحسب تعبيره.

في نفس الإطار، قالت صوفيا البستاني، أمينة مال جمعية إيواء للنهوض بأوضاع المتشردين، في تصريح ل”نفس”، إنه سيتم تنظم وقفة احتجاجية بمشاركة “أبناء المحمدية” ضد العثماني، وأضافت البستاني، أن سبب حملة “هاشتاج غير مرحب بك” هو أن العثماني في الولاية الأولى (2011)  انتخب  من مدينة المحمدية وتولى حقيبة الخارجية، ثم في الولاية الثانية (2016)  تولى رئاسة الحكومة ولم يفعل شيئا يذكر.

المتحدثة، اعتبرت أن العثماني “يتلاعب بأبناء مدينة المحمدية” للمرة الثانية، ولم يطبق أي وعد بالرغم من أنه في حملته الإنتخابية إنتقل “للدواوير والأحياء الهامشية.

البستاني قالت، إن الأمين العام لحزب “المصباح”، يريد أن يتخذ من شبيبة الحزب بالمدينة جسرا لتلميع صورة العدالة والتنمية داخل مدينة المحمدية.

من جهة أخرى، تفاعل النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نجيب البقالي، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي، وقال “بعد عدة مرافعات ولقاءات مع رئيس الحكومة ووزير الصحة وعدة أسئلة شفوية وكتابية تقدمنا بها حول العرض الصحي المتردي بعمالة المحمدية. تمت برمجة مركز استشفائي اقليمي بالمحمدية بمشروع قانون مالية 2020 و أتمنى أن لا تعارض اللوبيات غير المرئية خروج هذا المشروع الى حيز الوجود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الجمعيات بمدينة المحمدية أخدو أموال كثيرة كرشوة للسكوت على مطالب ساكنة المحمدية
    الى تعرفون المثل الشهير
    وكليه في حلقو ينسى لي خلقو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق